مشاكل الكمبيوتر

[مشاكل كمبيوتر][bsummary]

موبايل

[موبايل][twocolumns]

كمبيوتر

[كمبيوتر][twocolumns]

توشيبا 3D بدون نظارات



لأول مره فى تاريخ عالم ال 3D , تنتج شركة توشيبا التليفزيون الذكى Toshiba 55ZL2 بتقنية ال 3D والتى تعمل بدون نظارات 3D وبجودة صورة Ultra HD Resolution وهى الصورة فائقة الدقة , دعونا نتحدث عن أهم ما يتميز بة التلفزيون الجديد وتاريخ نشأتة والفكرة فى عمله .

كما أوضحت أن الشاشة فائقة الدقة وذلك لأنها تستخدم تكنولوجى نادرة جدا وهى 4K لإنتاج 3D بدون أى نظارات , ولكن شركة توشيبا ليست هى أول من أستخدم هذة التقنية أستخدمتها قبلها شركة سونى (Sony VPL-VW1000ES Ultra) , حيث تمكنت سونى من الحصول على 4K عن طريق جهاز كمبيوتر تعمل بالطاقه العالية ومنفذ HDMI .

تكنولوجيا 4K :

- من الناحية الفنية فإن 4K هى العرض الفائق الدقه حيث تصل دقة الوضوح ألى 4096 * 2160 بكسل .
- تليفزيونات Ultra HD الفائقة الدقة تصل دقة الوضوح ألى 3840 * 2160  وهذا أربع أضعاف دقة العرض Full HD  والذى تصل دقتة ألى 1080 * 1920 .
- هذا يتولفق مع كاميرات تصوير الأفلام السينمائية مثل (RED Epic) والتى تستخدم درجة الدقة فائقة الوضوح 5K   ودرجة دقة (5120*2700)  وكاميرا (Sony F65) التى تستخدم تقنية 8K ودرجة دقتها ( 8192 * 4320 ) .


- دعونا نكمل مميزات تليفزيون توشيبا 55ZL2 وبعض مواصفات ومميزات الجهاز :

1-  شاشة 55 بوصة .
2- الشاشة نحيلة للغاية .



3- حامل سطح المكتب مستطيلة وجذابة جدا .
4- يتوفر بلونين الأسود والفضى .
5- يوجد به منفذين الأول USB لعرض الأفلام والصور والموسيقى , والثانى منفذ LAN لتوصيل الأنترنت من الكمبيوتر وعرض على التليفزيون من الأنترنت أو العكس عرض من التليفزيون على الأنترنت .
6- يوجد منفذ HDMI وذلك لعرض صورة 4K .
7- يستخدم التلفزبون مجموعة من العدسات لتوجية صور مختلفة ألى العين اليمنى والعين اليسرى لخلق تاثير 3D .



8- يوجد بتليفزيون توشيبا 55ZL2 جهاز تتبع عبار عن كاميرا تقوم بمسح الغرفة كاملة وأوجة الأشخاص أمامها ليضبط العرض على وضعية الوجوة التى أمامها وذلك من أحدى الأمور الذكية به .
9- يوجد به نظام الحد من الضوضاء MPEG .
10- نظام رؤية المحتوى عبر الأنترنت ليس سيئا ألى حد كبير لأنه يدعم عدد محدود فقط من المحتويات مثل ( BBC iPlayer - YouTube - Acetrax - Viewster - Daily Motion - Box Office 365 - Woomi - Cartoon Network - HiT   Entertainment ) , كما يمكنك الدخول ألى Facebook و Twitter   ,  لا يجب أن ننسى التى دخلت هذا المجال من مشاهدة الفيديو عبر الأنترنت والألعاب ودخول مواقع التواصل الأجتماعى   مثل Sony - Samsung - LG - Panasonic .

- أخيرا نود الحديث عن العمل على هذا التليفزيون حيث بدات الشركة العمل على هذا المنتج منذ 18 شهر فقط وهذا وقت قصيرا جدا بالنسبة ألى هذة التكنولوجيا .

- كما كان أول منطقة تم الترويج لهذا التليفزيون فيها هى المملكة المتحدة .

- أما السعر النهائى لتليفزيون توشيبا 55ZL2 هو 6.999 جنية أسترلينى  أى ما يعادل 11.125 دولار أمريكى , فهل تستحق هذه التكنولوجيا أنفاق هذا القدر من المال أم أنه أصبح مجرد حلم لأشخاص .

ليست هناك تعليقات: