مشاكل الكمبيوتر

[مشاكل كمبيوتر][bsummary]

موبايل

[موبايل][twocolumns]

كمبيوتر

[كمبيوتر][twocolumns]

حل مشكلة الشاشة الزرقاء فى ويندوز 7



المشكلة

  فجأه تأتى شاشة زرقاء تتضمن كلام بالأنجليزية ثم يعيد تشغيل الجهاز !

سبب المشكلة

  هناك العديد من الأسباب التى تنتج الشاشة الزرقاء خاصة مع نظام التشغيل windows 7 . من أسباب المشكلة هى ( hardware ) أو ( software ) .

حل المشكلة

   عادة تكون المشكلة أن الويندز فقد ملفات هامة مما يؤدى ألى خطأ بالنظام . لحل هذة المشكلة برجاء أتبع الخطوات التالية :

 1- ( system restore ) أستعادة النظام : وذلك يجب أولا عمل ( backup ) لعمل نسخ أحتياطية للويندوز . [ لعمل ( system restore ) أذهب إلى start وفى مربع البحث أكتب ( system restore ) ثم أتبع التعليمات ] .

2- أستخدم ( action centre ) لفحص المشاكل الخاصة بجهازك وحلها . وذلك عن طريق الذهاب ألى start ثم ألى control panel ثم ستجد أسفل System and Security عبارة review your computer status أدخل عليها ثم أضغط على maintenance ثم check for solutions .

3- عمل التحديثات الخاصة بالويندوز , وذلك بالذهاب ألى start ثم فى مربع البحث أكتب windows update ثم أضغط على windows update فى القائمة الظاهرة أمامك . ثم أضغط على check for updates أنتظر حتى يتأكد من أخر التحديثات ثم أضغط install updates ثم finish .

- ملحوظة : - أذا الأنترنت عندك بطئ أو مقطوع أو لأى سبب لا تستطيع عمل التحديثات للويندوز يمكنك عمل تحديث من خلال أسطوانة الويندوز ( أبدأ تسطيب الويندوز من الأسطوانة الخاصة به وأختار upgrade لتحديث ملفات النسخة ) .

4- فحص القرص الصلب والرامات من الأخطاء ويتم ذلك عن طريق الذهاب ألى computer ثم ضغط الزر الأيمن للماوس على أى بارتشن ( right click on any parition ) ثم الذهاب ألى properties ثم أضغط على tools من أعلى ثم error-checking .



للمزيد من المعلومات أضغط هنا