مشاكل الكمبيوتر

[مشاكل كمبيوتر][bsummary]

موبايل

[موبايل][twocolumns]

كمبيوتر

[كمبيوتر][twocolumns]

canon mixed reality


canon mixed reality

         ثورة جديدة فى عالم 3D
كشفت شركة كانون الشركة الرائدة والمعروفة فى المقام الأول بصناعة الكاميرات والطابعات و الأجهزة الأخرى المتشعبة منها عن مشروع رائع وغير متوقع منها وهو (canon mixed reality) .

كان يتم تطويرة لسنوات عديدة من فريق كانون ومع عدد من شركات التصميم الرقمى لتقديم ما يسمونة المشروع الرائد فى العالم الأفتراضى .

ويتكون الجهاز من شاشة محمولة بالرأس ( head-mounted display ) و أجهزة أستشعار مختلفة لتجعلك فى عالم أفتراضى ملئ بالأثارة من خلال صور تتولد من جهاز الحاسوب .

المشروع يركز على العالم المختلط وليس على العالم الأفتراضى بالمعنى المعروف فهو يرقى ألى عالم أكثر تفاعلية حيث يمكنك من التفاعل مع الأشياء المادية الملموسة بجانب الصور التى تتولد من الحاسوب , كما يمكنك من رؤية الكائنات التى تتولد من جهاز الحاسوب والخلفيات وحتى الكائنات التى أنقرضت .


جوهر هذا الجهاز هو الكاميراتان الأماميان المثبتان فى الشاشة المحمولة بالرأس ( HMD)  مباشرة أمام العينين وذلك لألتقاط الصور من العالم الحقيقى وراء كل كاميرا شاشة مراقبة صغيرة حيث يتم الخلط بين الصور الواقعية التى تم ألتقاطها من الكاميرات و الصور التى تم أنشائها بواسطه المصممين من قبل على جهاز الحاسوب , ترى الكائنات ثلاثية الأبعاد كما أن أجهزة الأستشعار تمكن المستخدم من السير والنظر حولة بدون تعطل الصور الأضافية .



كما قامت كانون ببعض العروض التجريبية فى نيويورك وأثبتت مدى فاعلية الجهاز .

(canon mixed reality) يمكن أن تدخل فى العديد من الأستخدامات  منها العلاج الطبى وأعادة التأهيل كالذى يعانون الأمراض العصبية ويمكن أن تستخدمة فى أعداد المنزل أو أعداد منتجات جديدة تريد رؤيتها أولا قبل عرضها بالسوق , فأترك العنان لخيالك لك .
 
سعر المنتج 125.000 $  كما هناك 25.000 $ صيانة سنوية  , بكل تأكيد هذا المنتج ليس للأستخدام الشخصى على عكس google glass التى أيضاّ تنشأ عالم مختلط ولكن يمكنك أستخدامها شخصيا .


شاهد هذا الفيديو ( canon mixed reality )